fmbank.info

بحث عن العلوم والتقنية

كلمة إذاعة مدرسية عن القراءة - سطور

  1. إذاعة مدرسية كاملة عن القراءة 2020 - موقع فكرة
  2. قنصلية كندا في جدة
  3. اقتراح اسم شركة
  4. اجمل إذاعة مدرسية عن القراءة - موقع محتوى
  5. اذاعة مدرسية كاملة عن القراءة 2020 , مقدمة وخاتمة عن اهمية القراءة , فقرات كاملة عن ا - لوكا موكا
  6. الراتب التقاعدي للمعلمين والمعلمات المستوى الثالث
  7. إذاعة مدرسية عن القراءة

ثاني فقراتنا الحديث الشريف: الحديث عن جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أُمِرْتُ أن أقاتلَ الناسَ، وفي روايةٍ: أُمِرْتُ أن أقاتلَ الناسَ حتى يقولوا: لا إله إلا اللهُ. فإذا قالوا: لا إله إلا اللهُ عَصَمُوا مِنِّى دماءَهم وأموالَهم إلا بحَقِّها. وحسابُهُم على اللهِ. ثم قرأ: ﴿ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ * لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ ﴾. رواه مسلم. نصل الآن إلى كلمتنا الصباحية: القراءة طريق الأمم للرقي المسلمون الذين انطلقوا من (اقرأ)، وطلبوا العلم من كل مصدر، نالوا من كرامة الله لهم في الدنيا، وسعة السلطان في الأرض، في أقصر وقت، ما لم ينله غيرهم بمثل هذه السرعة. والغربيون الذين يتمتعون بخيرات العالم في عصرنا، هم الأكثر صلة بالقراءة، والأعلى رقمًا في عدد ما يصيب الفرد الواحد منهم من الكتب والصحف والمجلات. واليابان تخلصت من الأمِّية قبل نهاية القرن التاسع عشر، وزادت عناوين الكتب الجديدة التي تصدرها دور النشر اليابانية فيه سنويًا على (35) ألف عنوان. كيف نحول عزوفنا عن القراءة إلى الرغبة فيها؟ كيف نستطيع أن نخرج الناس من حالة العزوف عن القراءة ، وإهمالها، والإعراض عنها، وإخراجها من دائرة الاهتمام، والنظر إليها بوصفها قتلاً للوقت، وإضاعة للمال، وإهدارًا للجهد؟!

شارك أصدقاءك الكتب وافتح أحاديث شيقة وتجد منها المنفعة. فقرة الخاتمة وها نحن جئنا لختام إذاعتنا اليوم، فالآن جاء وقت الرحيل ولكن نتمنى بأن تكونوا قد استمتعتم بالاستماع لهذه الإذاعة. ولا نجد إلا بأن نشكر جميع الأساتذة الأفاضل وأخواتنا الطلبة.

بالإضافةِ إلى فوائد القراءة النفسيّة والروحية، فإنها أيضًا وسيلة للتطوّر في العلم وتحفيز الذاكرة وزيادة مخزون المصطلحات، كما أنها تجعل من الشخص خطيبًا وقادرًا على أن يتكلم بكلّ ثقة أمام الناس، فهي تزيد الثقة في النفس بشكلٍ كبير، بشرط أن تكون القراءة مُنتقاة، أي أنْ يختارَ الشخصُ قراءة الكتب المفيدة التي تحتوي على معلومات قيّمة، وأن تكون الكتب منوعة ما بين الفكر والأدب والشعر والروايات والعلوم والفلسفة والتاريخ والسّيَر وغير ذلك، وهذا يضمنُ الحصول على أكبر كمّ ممكن من المعلومات المفيدة. القراءة من الأشياء التي يجبُ الالتزام بها دومًا وعَدُّها منهجًا حياتيًا، فأول كلمة نزلت من القرآنِ الكريم كانت كلمة "اقرأ"، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على أهمية القراءة وعظمتها ومكانتها في الدين والحياة وفي كلِّ شيءٍ.

كيف نستطيع أن ننقلهم إلى حالة الرغبة في القراءة، والولع بها، والإقبال عليها، والشعور بأهميتها، والنظر إليها بوصفها الحاجة العليا للإنسان، والمصدر الرئيس للمعرفة؟! يطالعنا الواقع بحالات انتقال فردية تمت بالمصادفة، نتيجة احتكاك مفاجئ مع الكتاب لفت الانتباه إلى أهمية القراءة، وأثار الاهتمام به، والإحساس العميق بفائدتها، حتى إن الفرد ليشعر باكتشاف الذات، والندم على الوقت الضائع الذي فات، والشغف غير المحدود بعالم الكتاب.. ربما تكون المصادفة قد ساقته على تناول كتاب من رف مكتبة، أو منضدة صديق، أو في قاعة انتظار، فأخذ يقلب صفحاته، مثلما يتلهى بطقطقة حبات سبحته لدفع الملل، والتخفيف من وطأة وقت الانتظار، فإذا عينه تقع على فكرة تستهويه، فتكون شرارة البدء التي تقوده في رحلة طويلة إلى عالم القراءة الفسيح، وربما تكون هذه المصادفة بفعل إرشاد زميل، أو دعاية ناشر، أو محاضرة مؤلف، أو محاورة أديب. هذا (إليتيك) يروي لنا ردود فعل (ويليام كوبيت)، وهو ابن مزارع رأى بالمصادفة، في واجهة إحدى المكتبات، وهو في الرابعة عشرة من عمره، كتابًا لفت نظره، وكان عنوانه (قصة إناء الغسيل الخشبي)، فدفع ثمنه ثلاث بنسات، كانت كل ما يملك، وأسرع إلى أقرب كومة هشيم، فاستظل بها، واستغرق في قراءته.. إنه يصف شعوره فيما بعد: " لقد كان شيئًا جديدًا علي، لدرجة أنه رغم عجزي عن فهم بعض مقاطعه، فقد غمرني بحبور لا يوصف، وولد في نفسي نوعًا من تفتح الفكر، دفعني إلى مزيد من القراءة، وإلى الولع بها".

Fri, 08 Apr 2022 20:30:44 +0000